بالفيديو _ طلبة مصريين يحتمون بملاجيء تحت الأرض في اوكرانيا

 

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو يظهر احتماء عدد من الطلبة المصريين المقيمين في اوكرانيا بالملاجيء في ظل تفاقم الأزمة بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا 

وانتشرت العديد من مقاطع الفيديو لطلبة مصريين محاصرين في اوكرانيا يستغيثون لإعادتهم الي ارض الوطن في اقرب وقت، بعد تفاقم الأزمة نتيجة الأزمة هناك والتي أدت إلي إلغاء جميع رحلات الطيران من والي اوكرانيا 

بالفيديو _ طلاب يستغيثون لإعادتهم من أوكرانيا ( الحقونا إحنا في كارثة )

ومن جانبه  قال خالد محمد، رئيس لجنة الشباب للجالية المصرية بأوكرانيا، إن عدد أفراد   الجالية المصرية في أوكرانيا حوالي 6 آلاف مصري والغالبية العظمى من الطلاب.

وأضاف خالد محمد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد في برنامج "رأي عام "المذاع على قناة "تن"، أن الحياة تسير بشكل طبيعي في أوكرانيا، وحركة الطيران مستمرة، ولكن هناك مخاوف من التصعيد بسبب الازمة بين أوكرانيا وروسيا.


وتابع خالد محمد :" هناك حالة حرب نفسية أثرت على كل أبناء الجالية المصرية بالخوف والذعر، واغلب الطلبة خايفة على مصيرها الدراسي في ظل تطورات الأزمة بين أوكرانيا وروسيا ".


وأوضح أن هناك تواصل مستمر مع وزارة الهجرة المصري، ولكن لم تصدر الحكومة المصرية أي قرارات احترازية حتى الآن بشأن الوضع في أوكرانيا، كاشفا أنهم وضعوا أكثر من سيناريو لإخلاء الجالية المصرية حال أي تصعيد بالوضع.


وكانت روسيا قد بدأت عملية عسكرية واسعة النطاق في أوكرانيا من خلال هجمات برية وبحرية وغارات جوية 

وضربت صواريخ كروز وصواريخ باليستية المقار العسكرية والمطارات، ومن بينها مطار كييف الدولي، ومطار إيفانو فرانكيفسك، الواقع في غرب البلاد حيث سمع دوي انفجارات في أنحاء أوكرانيا كافة.

وتقول أوكرانيا إن مركبات عسكرية روسية دخلت أراضيها من عدة اتجاهات، من بينها شبه جزيرة القرم، ومن بيلاروسيا إلى الشمال. 

بالفيديو .. طلبة مصريين يحتمون بالملاجيء بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -