meta property = "fb: pages" content = "938909279590056" / بالفيديو _ اول رد من الدكتور مبروك عطية علي واقعة اعتدائه علي مسن داخل المسجد

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

بالفيديو _ اول رد من الدكتور مبروك عطية علي واقعة اعتدائه علي مسن داخل المسجد

بعد جدل كبير علي مواقع التواصل الإجتماعي ردّ الدكتور مبروك عطية، في بث مباشر على صفحته «فيس بوك»، على الواقعة المنتشرة حاليًا بشان اعتدائه على أحد الأشخاص

وأكد الدكتور مبروك عطية عميد كلية الدراسات الإسلامية السابق بأن الواقعة حدثت منذ 8 سنوات، نافيًا اعتدائه على أي أحد، موضحًا أنَّه كان يرغب في «عدم الشوشرة» على مجلس العلم الذي كان يقدمه بعد صلاة الفجر، وطالب الحضور داخل بالمسجد بالتزام الصمت والاستماع إلى الحديث فقط.



ودافع «عطية» عن نفسه قائلاً إنَّه «عندما كان يعطي دروسا بالمسجد بعد صلاة الفجر وبسبب شكوى البعض من ارتفاع الصوت داخل المسجد بعد الصلاة لم يعد الشيخ يستخدم ميكروفونًا، وبالتالي الصوت أصبح منخفضًا ولابد من الهدوء والإنصات ليسمع الجميع»، حسب قوله.


وواصل «عطية» سرد تفاصيل الواقعة، موضحًا أنَّه ذهب إلى المتحدث وطلب منه أن يستمع بإنصات للدرس، لكنه رفض، فطلب وقتها منه الانتقال من مكانه، إلا أنَّ الرجل ردّ عليه بأنَّه لا يستطيع الحركة، مستكملًا «قلت له مش قادر تمشي أشيلك أنا، وهي دي كل الحدوتة».


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لواقعة داخل أحد المساجد، كان بطلها الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامية، ترصد مشادة كلامية بينه وبين بعض الحضور داخل المسجد، أوضح بعدها «عطية» أنَّ الواقعة تعود لـ8 سنوات ماضية حينما كان يعطي دروسًا دينية في أحد المساجد بعد الفجر.


وبدأت الواقعة عندما قرر مبروك عطية إيقاف الدرس الذي يقدمه لبعض المصلين ليذهب إلى مجموعة من الجالسين بعيداً عن موضع الحديث، ويطالبهم بالانضمام إليه مجلسه أو التوقف عن الكلام، قائلاً: «مين عايز يفسد علينا مجلس العلم بتاعنا، مين بيتكلم ومش عايزنا نسمع بعض».


مشادة بين مبروك عطية وأحد المصلين 

وظهر الشيخ مبروك عطية منفعلاً، في الفيديو، وهو يبحث عن مصدر الصوت الذي يشوش على المستمعين: «يا جماعة في خلل هنا عايز أعرفه»، ووجه حديثه إلى أحد الشباب وقال «أنت يابني ياللي بتتكلم ماينفعش ده أول مرة يحصل في تاريخنا»، مضيفا: «ما تديله يا بني اللقمة ياكلها ليموت».


وواصل مبروك عطية بحثه داخل المسجد في محاولة منه لفرض حالة من الهدوء، واتجه إلى أحد الجالسين في الناحية المقابلة، قائلاً: «لو مش عارف تيجي لي، أجيلك أنا، رغم إني مش بقدر أمشي»، واتجه إليه ثم قرر أن يحمله من مكانه، وهو ما أثار غضب الرجل، الذي ردّ عليه قائلا: «عيب كدة».

بالفيديو _ اول رد من الدكتور مبروك عطية علي واقعة اعتدائه علي شخص مسن داخل احد المساجد

reaction:

تعليقات