ضبط مزرعة للحم الحمير في الإسماعيلية


تمكنت الأجهزة الرقابية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، ومديرية أمن الإسماعيلية، ومديريتي التموين والتجارة الداخلية والطب البيطري، والرقابة التموينية، في محافظة الإسماعيلية، من ضبط إحدى المزارع تقوم بذبح الحمير، وفرم لحومها.

وكانت قد وردت معلومات إلى الأجهزة الأمنية أكدتها التحريات،  بوجود مزرعة في منطقة الكيلو ٦ بطريق “عثمان” تقوم بذبح الحمير، على الفور تم استدعاء الجهات المعنية في المحافظة



والمتمثلة في كل من مديرية الطب البيطري بالإسماعيلية، مباحث تموين الإسماعيلية، إدارة تموين المركز بمديرية التموين بالإسماعيلية


حملة تضبط مزرعة ذبح الحمير  

وتشكلت حملة مكبرة ضمت الأجهزة الأمنية والأجهزة الرقابية حيث تم مداهمة المكان المبلغ عنه حيث تبين صدق البلاغ.   

ضبط حمير حية معدة للذبح 

وكشفت المعاينة المبدئية للمكان إنه مجهز وبه بلانكات لرفع الحمير المذبوحة، كما توجد  ثلاجات لحفظ اللحوم وأطباق فوم، واسترتش للتغليف وكذلك عدد فرم خاصة بلحوم الحمير، بالإضافة إلى وجود غرفة بها أعداد كبيرة من الكلاب وغرفة أخرى بها حمير حية معدة للذبح.


ضبط طن لحوم واحشائها بمزرعة للكلاب  

وضبطت حملة المداهمة مايقرب من طن من لحوم الحمير،  واحشائها واللحوم كانت مشفاه وتعد هذه اللحوم مخالفة للقرار الوزاري ٥١٧ لسنة ١٩٨٦ من القانون ٥٣ ١٩٦٦ حيث تنص المادة ٣ بحظر ذبح الحمير، والمذبوح فقط هو الأبقار والجاموس والجمال والضأن والماعز والخنزير في المجازر الحكومية المرخصة لذلك.


إخطار النيابة للتحقيق في ضبط الحمير 

تم التحفظ على المكان وكذلك الأشخاص الموجودة، والمضبوطات من لحوم الحمير واحشائها والأدوات المستخدمة في ذلك كما تم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -