meta property = "fb: pages" content = "938909279590056" / عودة فيسبوك للعمل بعد عطل تسبب في كارثة اقتصادية وتسريبات عن إختراق كبير

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

عودة فيسبوك للعمل بعد عطل تسبب في كارثة اقتصادية وتسريبات عن إختراق كبير


أعلن عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك عودة تطبيق فيسبوك و انستجرام  وواتسآب للعمل في الولايات المتحدة مرة أخرى، بعد توقف استمر لمدة تصل إلى 7ساعات 

فيسبوك يعلن عودته للعمل 

وفي بيان مقتضب علي تويتر أعلن فيسبوك عودته للعمل مرة أخري وجاء نص البيان كالتالي ..
إلى المجتمع الضخم من الأشخاص والشركات حول العالم الذين يعتمدون علينا: نحن آسفون. لقد عملنا بجد لاستعادة الوصول إلى تطبيقاتنا وخدماتنا ويسعدنا الإبلاغ عن عودتهم عبر الإنترنت الآن. شكرا لكم لتحمل معنا.


وتوقفت خدمة فيسبوك و انستجرام  وواتسآب التابعة لفيسبوك لمدة  7 ساعات،  ولم يعلن فيسبوك حتى الآن السبب الرئيسي وراء الأزمة، وسط تكهنات عدة خلال الساعات الماضية، بعضها ذهب إلى وجود قرصنة وراء العطل.

عودة فيسبوك وإنستجرام وواتسآب للعمل

وتراجعت أسهم فيسبوك التراجع خلال الساعات الأخيرة، لتصل 5.8%، بإجمالي خسائر 20 مليار دولار، بينما انخفضت القيمة التسويقية للأسهم إلى 967 مليار دولار.

تحديث فيسبوك

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، فإن دوغ مادوري، مدير تحليل الإنترنت في شركة كنتيك لمراقبة الإنترنت، توقع أن يكون العطل الذي حل بالفيسبوك بسبب تغيير أجرته الشركة  صباح يوم الاثنين في معلومات توجيه الشبكة.

بداية المشكلة

وكان عملاق وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك أعلن اليوم الاثنين إن فيسبوك وإنستغرام وواتس آب أصبحوا بلا اتصال بالإنترنت للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، حيث تعمل الشركة العملاقة على استعادة خدماتها.

تشير رسالة الخطأ الموجودة على صفحة الويب الخاصة بشركة Facebook Inc إلى وجود مشكلة في نظام اسم المجال (DNS). يسمح DNS لعناوين الويب بنقل المستخدمين إلى وجهاتهم. أدى انقطاع مماثل في شركة السحابة Akamai Technologies Inc إلى إغلاق مواقع ويب متعددة في يوليو.

إختراق محتمل

قال خبراء أمنيون  ان الانقطاع قد يكون ناتجًا عن خطأ في التكوين ، والذي قد يكون نتيجة خطأ داخلي ، على الرغم من أن التخريب من قبل شخص من الداخل سيكون ممكنًا نظريًا.

تم النظر إلى الاختراق الخارجي على أنه أقل احتمالًا. من ناحية أخرى ، فإن هجوم رفض مماثل ، يتطلب إما التنسيق بين الجماعات الإجرامية القوية أو تقنية مبتكرة للغاية.

معلومات للبيع 

من جانبه قال ‏قال موقع privacy affairs إن معلومات شخصية لحوالي 1.5 مليار حساب على "‎#فيسبوك" تم تداولها وعرضها للبيع على منتدى قرصنة شهير

وتتضمن البيانات المتداولة أسماء وعناوين بريد إلكتروني وأرقام هواتف.

وأوضح أن الحصول على الأرقام يمكن من إرسال رسائل مزيفة، ما قد يسهل عمليات احتيال وإجرام. 

اعتذار رسمي من فيسبوك

من جانبه أقر عملاق التواصل الإجتماعي فيسبوك بأن المستخدمين يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاته ، لكنه لم يقدم أي تفاصيل حول طبيعة المشكلة أو عدد الأشخاص الذين تأثروا بالانقطاع. واضاف في بيان له علي تويتر نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ، ونعتذر عن أي إزعاج".

خسائر كارثية

تراجعت أسهم فيسبوك ، التي تضم ما يقرب من ملياري مستخدم نشط يوميًا ، بنسبة 5.5٪ في تعاملات بعد الظهر يوم الاثنين ، متجهةً ببطء نحو أسوأ يوم لها منذ ما يقرب من عام.





reaction:

تعليقات