meta property = "fb: pages" content = "938909279590056" / عاجل _ القبض علي رجل الأعمال حسن راتب لتمويله علاء حسانين في التنقيب عن الآثار

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

عاجل _ القبض علي رجل الأعمال حسن راتب لتمويله علاء حسانين في التنقيب عن الآثار

 

القبض على رجل الأعمال حسن راتب لتمويله علاء حسانين فى التنقيب عن الآثار

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التى تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلمانى السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار.

وكشفت تحقيقات النيابة عن عمليات تمويل بملايين الجنيهات قدمها حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن قيام رجل الأعمال حسن راتب بدفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

وكشف مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية تفاصيل القبض علي رجل الأعمال حسن راتب تنفيذا لقرار النيابة بشأن تمويله ماديًا للنائب علاء حسانين نائب الجن والعفاريت فى عمليات التنقيب عن الآثار.

وأوضح المصدر دور راتب في عمليات بيع التنقيب عن الآثار والتي لم تكن تتوقف عند التمويل فقط، وأنه أثناء مناقشة المتهم قال أن حسن راتب يعمل مع المتهمين منذ ٥ سنوات وهو من يقوم بجلب المعدات لهم.

وأكد المصدر أن حسن راتب كان المسئول عن بيع القطع الأثرية نظرا لأنه يمتلك جنسية أخرى.

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية القت القبض عليه بمحافظة الجيزة بمنطقة أكتوبر، وأن التحقيقات كشفت أن المتهم قام بتمويل عصابة نائب الجن والعفاريت ب٥٠ مليون جنيه.

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، السبت الماضى تجديد حبس النائب السابق علاء حسانين وثلاثة آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات فى اتهامه بقضية آثار.

كما أمرت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة والمتهمين، وأمرت بتشكيل لجنة من خبراء الآثار، وذلك لعرض القطع المضبوطة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد تمكنت من ضبط النائب البرلمانى السابق علاء حسانين لاتهامه في قضية آثار بمصر القديمة.

وكانت قد وردت معلومات لضباط مباحث مصر القديمة، تفيد بقيام برلماني سابق بمشاركة آخرين في الاتجار بالآثار.

reaction:

تعليقات