meta property = "fb: pages" content = "938909279590056" / هل ظهرت علامات الساعة.. دار الإفتاء تجيب

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

هل ظهرت علامات الساعة.. دار الإفتاء تجيب


فيروس كورونا وجفاف نهر الفرات والصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة وإقتحام المسجد الأقصى، كل هذه القضايا الشاغلة للرأي العام والتي ربطها البعض بعلامات يوم القيامة الصغري والكبري والتي سبق وأن تحدثت دار الإفتاء المصرية عنها بالتفصيل. 

ما قالته دار الإفتاء عن علامات يوم الساعة 

سبق وأن نشرت دار الإفتاء المصرية على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بثا مباشرا للرد على أسئلة المتابعين وخلاله قال الدكتور علي فخر، أحد شيوخ دار الإفتاء المصرية، إن الساعة اقتربت، ولذلك يجب على الإنسان الاستعداد للقاء الله وألا ينشغل الإنسان بالدنيا عن الله.

وأضاف الدكتور علي فخر، أن الحديث عن علامات الساعة الكبرى واسع وكبير، وهناك الكثير من علامات الساعة ظهرت، فمبعث رسول الله صلى الله عليه وسلم بحد ذاته من علامات الساعة، ومنذ ذلك اليوم وحتى يومنا هذا ظهرت الكثير من علامات الساعة

علامات الساعة الصغرى؟ 

كما سبق وأن أشار الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إلى أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أخبرنا عددا من الحقائق عن قيام الساعة، وأن من عظمة يوم القيامة أن كثرت العلامات والأمارات التي تكون بين يديه تمهيدًا لحدوثه.

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، من خلال صفحته على «فيس بوك» أن العلماء قسموا علامات الساعة إلى علامات صغرى وعلامات كبرى، فالصغرى عبارة عن مظاهر تحدث للمجتمعات الإسلامية والعالمية. 

ومن العلامات الصغرى، ومنها:

- يكون السلام للمعرفة.

- عدم تحري الرزق الحلال، تقارب الأسواق دلالة على كثرة التجارة وفشوها، تباهي الناس في المساجد وتفاخرهم بها وبأثاثها وزخرفتها. 

- تمني رؤية النبي -صلى الله عليه وسلم- وذلك عند عموم الفتن وغربة الدين.

- يلقى الشح وينتشر بين الناس فيبخل كل بما في يده، صاحب المال بماله والعالم بعلمه والصانع بصناعته وخبرته. 

- وقتل الناس بعضهم بعضًا بدون هدف، ويُكرَم الرجل مخافة شره لا لفضله وكرامته. 

- وعقوق الأم وطاعة الزوجة في غير طاعة الله، وعقوق الوالد، وطاعة الصديق في غير طاعة الله. 

- وارتفاع الأصوات في المساجد، وتكثر الشرطة وذلك لزيادة الفساد، وتقديم الرجل لإمامة الناس في الصلاة لجمال صوته وإن كان أقل القوم فقهًا وفضلًا.

- تمني الموت لكثرة الفتن

- شيوع الفاحشة، واتخاذ المساجد طرقًا، ويظهر الموت فجأة، وظهور الفتن وعموم شرها.

- وكثرة الزلازل، وكثرة القتل، وتداعي الأمم وتكالبها على أمة الإسلام كما تتكالب الأكلة على قصعتها، والتماس العلم عند الأصاغر. 

- ظهور النساء الكاسيات العاريات، وظهور أقوام معهم أسواط كأذناب البقر يضربون الناس بها، وتصدُّر السفهاء وتكلمهم في الأمور العامة للناس

reaction:

تعليقات