القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

من مدينة صغيرة الي قلب العالم.. رامي السبيعي البطل المستحيل


مقدمة 

في مدينة البرلس الشهيرة وعلي متن مركب صغير إعتاد الفتي رامي السبيعي الخروج لصيد الأسماك برفقة قرنائه

 كانت الحياة تسير ببطئ شديد وروتين ممل للغاية، الا أن حلمه كان حاضراً بقوة حتي أنه تحقق سريعاً وسريعا جداً ..

بدأت الأمور تأخذ منحني أكثر جدية عندما قرر البطل الصغير الإتجاه الي الرياضة التي أحبها منذ الصغر، كان الشاب الوسيم يشاهد أبطال رياضة كمال الأجسام في جميع أنحاء العالم ويحلم أن يصبح مثلهم يوماً ما، أما في الواقع فقد إصطدم بكثير من المعوقات، فرياضة كمال الأجسام من الرياضات التي تحتاج إلي المال أو بالأحري إلي المال الوفير، ولم يكن لدي الشاب أي وسيلة لذلك، إلا أنه لم يكن يسمح لأحد بأن يسلب منه هذا الشغف 

إعتاد البطل الصغير رامي السبيعي الذهاب إلي الصالات الرياضية بمدينة بلطيم حيث برزت موهبته مبكراً، وحصل علي العديد من الجوائز المحلية 

فجأة تغير الحال وأصبح الفتي مطالب بالسعي وراء لقمة العيش، وهنا قرر السفر إلي الكويت للعمل في مجال تجارة الأسماك الذي يتقنه ..

وهناك حدثت المفاجأة التي قلبت حياة الفتي رأساً علي عقب ..

 فقد جاءته فرصة العمل في أحد الصالات الرياضية براتب ضئيل للغاية لم يكن ليحقق أدني متطلبات معيشته، وافق البطل دون تردد وكان الشرط الوحيد أن يسمح له بالتدرب دون مقابل !! 

بدأت الأحداث تتسارع وبدأت موهبة البطل رامي السبيعي بالتفجر، ويبدو أن الحياة سوف تبتسم له أخيراً وسيحقق حلمه الذي طالما شغله منذ صغره .. 

لقد أعجب مالك الصالة الرياضية بموهبة رامي السبيعي لدرجة أنه قرر ضمه لفريقه الذي سيشارك في كأس الكويت الذهبية، ليحقق رامي المفاجأة ويفوز بالمركز الأول في أول مشاركة خارجية له في عام ٢.١٢، وفي نفس العام إستطاع الحصول علي بطولة مستر أوليمبيا للهواة بفارق كبير عن أقرب منافسيه، ورغم محاولات البعض إعطاؤه جنسية أخرى إلا أنه رفض الا أن يلعب بأسم بلده مصر في جميع المحافل الدولية ..


بدأت تتضح الأمور وأصبح حلم الفتي قريباً جداً من التحقق، فالمستوي الذي ظهر عليه رامي السبيعي جعله محط أنظار الجميع ومع أول مشاركة رسمية له في بطولة "مستر أوليمبيا للمحترفين عام ٢٠١٣ حصل رامي السبيعي علي المركز الثامن وسط فطاحل اللعبة وحصل معها علي لقبه الجديد "بيج رامي" وهو اللقب الذي سيلازمه الي النهاية، ولم يكن الأمر بالسهولة التي يعتقدها البعض، فالشاب القادم من مصر جعل الأمور تنقلب رأساً علي عقب، وإستطاع أن يزلزل عرش الكثير من الأبطال حتي أن العديد من المحللين والنقاد توقعو حصول البطل رامي السبيعي علي البطولة قبل حدوث الأمر بفترة طويلة، ولما لا فجميع المقدمات تشير إلي ذلك رغم حدة المنافسة والفروقات البسيطة بين المتنافسين ..

كانت الخبرة هي كل ما ينقص رامي السبيعي ولذلك فقد حصل عليها مبكراً واستمر البطل في أداءه المبهر 

في بطولة "مستر أوليمبيا عام ٢٠١٤" إستطاع رامي السبيعي تحقيق المركز السابع، ولكن في الحقيقة فقد حصلت لجنة التحكيم علي كثير من الإنتقادات الحادة وسط إتهامات بمحاباة بعض اللاعبين علي حساب رامي السبيعي، وبالفعل فقد كان بيج رامي يستحق ترتيب أفضل من ذلك بكثير، وليثبت بطلنا جدارته فقد حصل على المركز الأول في بطولة نيويورك في نفس العام ..

في بطولة عام ٢٠١٥ إستطاع رامي السبيعي تحقيق المركز الخامس، وهو العام الذي حصل فيه علي بطولة " أرنولد كلاسيك في البرازيل وسلمه الكأس مثله الأعلي البطل السابق والنجم الشهير "ارنولد شوارزنيغر" الذي أبدي إعجابه الشديد بالمستوي الذي وصل له بطلنا الكبير، وبذلك فقد أصبح قريبا جدآ من المنافسة علي لقب البطولة، وبالفعل فقد حصل علي المركز الرابع في بطولة مستر اوليمبيا لعام ٢٠١٦  ..


 بطولة ارنولد كلاسيك ٢٠١٥



ثم جاء عام ٢٠١٧ ليحمل أخبار سعيدة للغاية، فقد إستطاع البطل رامي السبيعي تحقيق المركز الثاني خلف البطل الأمريكي فيل هيث الذي إحتكر لقب بطولة مستر أوليمبيا من عام ٢٠١١ الي عام ٢٠١٧ ليعود في نفس العام ويحصل علي بطولة ارنولد كلاسيك بجدارة 


أما في عام ٢٠١٨ فكانت الأمور غير جيدة علي الإطلاق، فقد ظهر بيج رامي بمظهر غير معتاد حتي إنه لم يصل الي النهائيات وتراجع إلي المركز السادس، وأرجع البعض ذلك إلي ظلم التحكيم لكن رامي السبيعي لم يكن ليتهرب من المسئولية فأعلن أنه المسئول عن ضياع الحلم وإعتذر للجماهير علي المستوي الذي ظهر عليه ..

في عام ٢٠١٩ لم يشارك رامي السبيعي في البطولة، فقد رأي أنه يحتاج إلي مزيد من التدريب والإستعداد الجيد وقرر أن يتخلي عن حلمه مؤقتاً ليستعد للبطولة التي تليها 

الحلم يتحقق 

دخل عام ٢٠٢٠ وبيج رامي كما يحب أن يناديه الجميع في موقف صعب للغاية، لقد أصيب بطلنا بفيروس كورونا قبل البطولة مباشرة مما هدد بضياع الحلم ككل، فمجرد تخلي البطل عن التدريب لفترة ولو قليلة سوف تضعف كثيراً من مستواه وتهدد بضياع البطولة التي طالما حلم بها، والحقيقة أن مشاركته في البطولة نفسها أصبح علي المحك فقد ضاعت فرصة التأهل الرسمي بالفعل، وأصبح الأمر يحتاج الي معجزة وقد حدثت المعجزة بالفعل..
تلقي بيج رامي دعوة خاصة للمشاركة في البطولة وعاد الحلم من جديد 

السر في دعوة أمي ..

يقول رامي السبيعي دعوات أمي هي السبب في كل ما وصلت إليه، إنها كل شيء بالنسبة لي ...
أما في الشارع فكانت الجماهير العاشقة لبيج رامي تتابع أخباره بشغف والحقيقة فقد دعموه نفسياً الي أبعد حد 


يوم البطولة 

كانت الأمور صعبة للغاية، والمنافسة علي أشدها، إلا أن المستوي الذي ظهر به رامي السبيعي جعل المنافسة تزداد، وأتضح ذلك من الإشادة التي حصل عليها من الجمهور المتابع للبطولة، المنحني بدأ يتصاعد وجاء اليوم الذي سيعلن فيه البطل .. 
وقف الجميع أمام لجنة التحكيم، وتعالت الأنفاس، وبدأ بطلنا في التألق وسرعان ما أتضح للجميع أن الحلم قريب للغاية، دقائق بل لحظات قليلة وسيعلن البطل، الصمت يطبق علي المكان في إنتظار النتيجة وفجأة تعالت الصرخات، لقد فعلها بيج رامي وفاز "بمستر اوليمبيا٢٠٢٠" البطولة الأكبر في العالم، الحلم أصبح حقيقة، لم يعد هناك مجال للشك، لتروي الحكاية للجميع حكاية بطل مصري استطاع أن يثبت أن الفشل لا يوجد إلا في عقول الاغبياء، وان المستحيل يمكن تحقيقه 

لحظة اعلان فوز رامي السبيعي بجائزة مستر اوليمبيا 


بيج رامي بطل للمرة الثانية 

بعرض قوى خلال نهائي منافسات مستر أولمبيا وواصل المصري «بيج رامي» تألقه في منافسات بطولة مستر أولمبيا 2021، التي تستضيفها مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأمريكية، بمشاركة 3 لاعبين مصريين على رأسهم السبيعي.

وقد قدم بيج رامي عرضًا مميزًا صباح امس، مما أهله لنهائيات البطولة، إذ تواجد ضمن أفضل 6 لاعبين بالبطولة للوزن المفتوح، ويبلغ وزن بيج رامي 138 كجم.

تمكن المصرى ممدوح السبيعي المعروف بـ«بيج رامى»، من الحفاظ على لقبه فى بطولة مستر أولمبيا بنسخة عام 2021 للعام الثانى على التوالى.




وكان بيج رامى تصدر ترتيب الجولة الأولى التى أقيمت فجر اليوم الأحد، بمدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأمريكية، والتي شهدت مشاركة 16 لاعبا من مختلف الدول، ومنهم المصريان محمد شعبان وحسن مصطفى، اللذان فشلا في التأهل للجولة الختامية.

لحظة إعلان فوز بيج رامي ببطولة مستر اوليمبيا للعام الثاني على التوالي





reaction:

تعليقات