الالوان عالم من الروعة والجمال

 

الألوان هي العالم الرائع الذي يجعل لكل شيء معني وكأنها هي مقياس للفرح والسعادة والحزن والبكاء والقوة وبدونها تصبح الحياة بلا معني ...


اليوم سوف نقدم لكم مجموعة من الألوان الرائعة التي تناسب جميع الاذواق 

اللون اللازوردي  :

اللازوردي هو أحد الألوان الزرقاء المترعة بالروعة والجمال وله جاذبية عالية  في إرتداء  الملابس النسائية والرجالية وعمل الديكور والزخارف المنزلية ، ويعرف باللون الأزرق السماوي اللامع الذي غالباً ما يوصف بلون السماء في يوم صافٍ .



مكونات اللون اللازوردي :

اللون الازرق وجزء قليل من اللون الاسود وجزء اقل من اللون الابيض .

.....

اللون السكري  

، يعتبر اللون السكري من أكثر الألوان المستخدمة بشكل كبير في الملابس الرجالية والنسائية وفي عمل الدهانات وذلك لأنه يعطي للمكان بهجة ، ويفضل أيضا استخدامه في المساحات الصغيرة وذلك لأنه يعطي وسعاً للمكان ، كما أن اللون السكري من الألوان الصافية والهادئة المريحة لأعصاب العين .


مكونات اللون السكري  :

خلط اللون  الأبيض مع البيج .

.....

اللون الدخاني  ( الاسود الدخاني )

يناسب الاثاث ويوفر منصة مثالية رائعة  مع الجلود والاخشاب

الأسود الدخاني هو اللون الرسمي لطلاء المنازل وله إطلالة جذابة للملابس الرجالة والنسائية .



مكونات اللون الدخاني ..

اسود  + ازرق  +  احمر  ( بنسب محددة )

......


اللون العودي ..

اللون العودي واحد من أحدث الوان الموضة التي تصنف في الملابس والأحذية والحقائب والاكسسوارات ، كما يتم الاعتماد عليه من قبل الكثيرين لاختياره في طلاء الجدران والحوائط  الخاصة بالغرف وعمل الديكور ، وهذا لروعة اطلالته التي توحي بالجاذبية والأناقة والتحدي . 

مكونات اللون العودي  :

خلط اللون الاحمر مع قليل من اللون الاسود مع نسبة اقل من اللون الاصفر حتي( تتحصل ،،،،،،،،  تتحصلي) علي اللونية المناسبة .

.....

اللون الذهبي  ..

اللون الذهبي ( لون معدن الذهب) وهو لون غني عن التعريف المعروف بجماله وبريقه الساحر الذي يعطي طابع مليء بالروعة والجمال .


طريقة تحضير اللون الذهبي :

يعد الطلاء الذهبي لونًا شائعًا في مجلات التصميم للبيوت، ويمكن الحصول عليه عن طريق خلط عدة ألوان مع بعضها، ونذكر فيما يأتي بعض الخلطات السحرية لتشكيل هذا اللون 


1 /  مزج الأسود مع الأبيض ليصبح رماديًا، ثم مزج الرمادي مع الأصفر

2 / مزج الأحمر والأزرق والأصفر ليظهر اللون البني، ثم مزج البني والأبيض مع الأصفر 


3 /  مزج الأصفر والبرتقالي والبني معًا ثم إضافة غبار الذهب للحصول على اللمعان

......

اللون الصنوبري  ..                                                               

هو من فصيلة اللون الاخضر ويطلق عليه ايضا ( الاخضر الصنوبري)  يذكّر هذا اللون بالغابات الصنوبريّة التي تتحوّل بقعاً خضراء داكنة عند النظر إليها من بعيد. هو داكن بما يكفي ليجعل من الملابس الملونة به شتوية ودافئة بإمتياز                                                                 

               

مكونات اللون الصنوبري  ...                                                   

يتكون من خلط اللون  ( الاخضر ، الاحمر ،  الازرق ).                      
.........

اللون الكركمي  :


يعد اللون الكركمي واحد من اجمل الالوان الصارخة التي أصبحت متداولة كثيرا خلال الآونة الأخيرة ، ولكن هناك الكثير لا يعرفون هذا اللون وكيف يكون شكله ومما يتكون ؟ 



كيف يتم خلط اللون الكركمي ؟

هذا اللون هو خليط مزدوج ما بين مقدار معين من اللون الأصفر مع مقدار بسيط من اللون البني والقليل من البرتقالي ، ويصنف هذا اللون من ضمن عائلة اللون الأصفر الداكن ، وسمي بهذا الاسم لأنه يشبه في لونه بهار الكركم الذي يعتبر من ابرز الأعشاب الطبيعية  .
......

اللون الكموني  :

اللون الكموني أحد الألوان الناتجة عن دمج بعض الألوان الأساسية فيما بينها، وعليه يمكنك الحصول على اللون الكموني، عن طريق دمج اللون الأحمر مع الأخضر لتحصل على البني، ثم أضف اللون الأصفر وستحصل على اللون الكموني، فعملية الدمج هذه كان لها الفضل في اكتشاف العديد من الألوان الأخرى، وبالتالي أصبحت الأشياء ينظر لها على نطاق أوسع، وأكثر دقة، وتمييز .


........

اللون البترولي  :



اللون البترولي هو واحد من مجموعة الألوان العصرية الساحرة التي تتميز بطابع جميل وجذاب للعين البشرية  التي يتم استخدامها في الدهانات ، بالإضافة إلى تنسيق الأثاث والملابس بصفة عامة . 


مكونات اللون البترولي ...

بعض الاشخاص يعتقدون أن اللون البترولي هو ذاته اللون الجنزاري ، بينما هذا ليس صحيحاً فاللون البترولي هو أحد التدرجات اللونية التي تنتمي إلى اللون الأزرق ، بينما اللون الجنزاري هو أحد تدرجات اللون الأخضر ، فاللون البترولي ينتج عن طريق دمج اللون الأزرق مع اللون الأصفر ، ذلك الناتج يتم دمجه في النهاية مع كمية مناسبة من اللون الأبيض الأساسي ؛ من أجل الحصول على الدرجة المطلوبة من اللون البترولي ، سواء كانت درجة فاتحة أو درجة داكنة .
......

اللون العاجي :


 دائمًا في ذروة شعبيته ، وهو في التصميم الداخلي ، وهو في النماذج الأساسية للأزياء النسائية  الحديثة أنيقة ومحايدة في نفس الوقت ، وله طابع نفسي مريح في عمل الديكور المنزلي .

مكونات اللون العاجي 

من مكونات اللون العاجي  : الأحمر ، البيج ، الابيض .
.......

اللون القرنفلي  :


– قد وجد الباحثون أن هذا اللون هو له علاقة باللون الزهري واللون الوردي ، فهو من الألوان التي تساعد على الاسترخاء والنوم سريعا كما أنه يساعد على استرخاء كافة عضلات الجسم ، ويزيل العصبية لأنه كما قال العلماء لون مقرب لجلد الإنسان .


مكونات اللون القرنفلي ..

يتم مزج اللون الاحمر والازرق والابيض بكميات محددة حتي تحصل علي اللون القرنفلي .
......

اللون الخوخي :


اللون الخوخي  يقع في منتصف المسافة بين (الأصفر والبرتقالي) وله جاذبية ساحرة في تزيين الجدران والديكور المنزلي , وهو مشتق من اسم لون ثمرة الخوخ .



مكونات اللون الخوخي ...

هو خليط من الأصفر والبرتقالي
.....

اللون المشمشي :

 اللون المشمشي من اكثر ألوان الجميلة والجريئة في الوقت ذاته ، كما يعمل علي إضافة جو من البهجة والراحة في المنزل ويعي شعوراً بالإيجابية ويقلل من التعرض لحالات الاكتئاب ، فهو من الألوان الصارخة التي غالباً ما يبتعد عنها النساء من اختيار لونها في الدهان الخاص بمنازلهم ، بالرغم من جمال صورتها وتناسقها مع الإطلالات المحيطة معه ونشر الطاقة الإيجابية وتعديل الحالة المزاجية السيئة الموجودة في المكان الموجود بداخله .

.......

اللون الزيتوني  :


الزيتوني هو ظل من ظلال اللون الأصفر المائل للخُضرة والاسم مشتق من نبات الزيتون
ومن مكوناته الاخضر والاصفر،،، او الاخضر والاسود . 
يستخدم في الملابس والأدوات العسكرية للتمويه ، 
كما يستخدم اللون الزيتوني لدهان الكنائس في العصر الحالي .
 
......

اللون الزعفراني  :

هو نوع من اللون البرتقالي ، الذي يعتبر الأكثر بهجة في النفس . لون أصفر ذهبي مع ملاحظات من اللون الأحمر ويعطي هذا اللون مع ظل الشمس عند الغروب  لون مشرق مع اللون البرتقالي .

.....

اللون النيلي  :

هو من سلالة اللون الازرق ويميل إلي شي قليل من اللون البنفسجي 
ويعتبر اللون النيلي من الالوان العصرية التي تعطي طابع نفسي مريح للنفس البشرية وخاصة في لمسات الديكور المنزلي .

......

اللون الكريمي :

يعتبر اللون الكريمي هو الخيار الأمثل لكل من لا يفضل اختيار اللون الأبيض ، هذا بخلاف نعومته ورقيه وجماله في المكان ، وإضافة لمسة من الأناقة والهدوء والرقة ، وله إطلاله مليئة بالسحر والجمال في الاثاث المنزلي ، وإشراقة رائعة في الملابس الرجالية والنسائية . 

ومن مكوناته  :  الابيض والاصفر

.......

اللون الزيتي  :


 يعتبر اللون الزيتي من أجمل الألوان التي تتناسب في الكثير من الأوقات والمناسبات، ويكثر ارتدائه من جانب الرجال بشكل كبير كما تعتمد عليه بعض الفتيات وتنسقه مع الإكسسوارات الذهبية التي تجعله أكثر جاذبية وسحر كما تضفي عليه بريق ولمعان كبير ، وله لمسة مليئة بالروعة والجمال في الديكور المنزلي . 

درجات اللون الزيتي  :

اللون الزيتي ينتج بعد المزج بين اللون الأخضر واللون الأحمر واللون الأصفر بكميات ونسب مختلفة حسب الدرجة المطلوبة........


اللون الحرجلي  :


هو إحدي الالوان التي تتميز بالأناقة والجمال خاصة في الديكور المنزلي ، ومن مكوناته خلط اللون الازرق الداكن  مع الاصفر بنسبة معينة حتي تتحصل علي اللونية المطلوبة .

......

اللون البني  :


يعتبر اللون البني من الألوان الحارة وهو مزج اللون الاحمر والاصفر والازرق بنسبة معينة للحصول علي التركيبة المناسبة .

وسمي في هذا الاسم نسبة إلى لون البن أي ( القهوة) ، وربط علم النفس بين الشخصية واللون البني، حيث يتميز محبو هذا اللون بالإبداع والذكاء والوعي، كما أنهم شخصيات مقنعة، ويكثرون من الأسئلة، ويقعون في الحب بسهولة، بالإضافة إلى أنهم مفاوضون جيدون .

......

اللون الطوبي  :


اللون الطوبي من أجمل الألوان وأكثرها رواجاً في عالم الأزياء والموضة والتصميمات الديكورية الخاصة بالمنزل ، فهو لون ساطع ومميز يمنح للمكان بهجة ورقي وفخامة . 

مما يتكون اللون الطوبي ؟

هذا اللون من أحد درجات اللون الاحمر ، فهو يميل قليلا إلى اللون النبيتي واللون العودي ، ويتم تحضير هذا اللون عن طريق مزج كمية كبيرة من درجة اللون الأحمر مع نسبة قليلة من درجة اللون البني .

.......

اللون العنابي :

العنابي  هو أحد تدرجات اللون الأحمر ، وله عدة أسماء أخرى مثل اللون الخمري أو لون دم الغزال ، وهذا اللون يطلق عليه البعض لون السعادة والفرح ولون الجمال التي ليس حدود له ، ولكن في النهاية يجتمع الجميع بأنه من الألوان الملكية التي توحي بالفخامة والأناقة والرقي ، ويتم تحضير اللون العنابي من خلال خلط الالوان الأساسية مع بعضها ولكن بنسب معينة ، حيث يتم مزج مقدار كبير من اللون الأحمر مع مقدار متساوي من اللون الأصفر واللون الأزرق .
......

اللون الزهري  : 


الزهري هذا اللون مختلف عن اللون الوردي، فهو عبارة عن الألوان المنحصرة بين الأحمر المائل للزرقة والأحمر ذو السطوع العالي والتشبع ما بين المنخفض والمعتدل .

 .........

اللون الماجنتي :


الماجنتي  (بالإنجليزية: magenta)‏ أو الأحمر الأرجواني: هو لون أحمر أرجواني يمكن توليده في الأضواء باستخدام قدرة أقل في أطوال الموجات الخضراء المصفرة أكثر من أطوال الموجات الزرقاء والحمراء وهو اللون المكمل للون الأحمر الأرجواني .

.....

اللون الوردي :


الوردي (بالإنجليزية: Rose)‏ هو ما كان بلون الورد ، وهو أحد تدرجات اللون الزهري وهو مختلف عنه قليلاً ؛ حيث يقع بين اللون الأحمر والماجنتا في الفضاء اللوني .
 ......

اللون الرمادي  :


يمكن الحصول على الطلاء الرمادي بمزج الألوان المكملة (وهي الألوان المتقابلة في دولاب الألوان، مثل الأصفر والبنفسجي). وفي النموذج اللوني المستخدم في شاشات الحواسيب، ينتج اللون الرمادي بمزج الأحمر والأخضر والأزرق بكميات متساوية. وتسمى الصور التي تحتوي فقط على ألوان حيادية بأحادية اللون، أو بأبيض وأسود، أو بالتدرج الرمادي .

ألوان الرمادي  :


رمادي فاتح
رمادي معدن
رمادي داكن

رموز اللون الرمادي :

 
* عادة ما يرمز الرمادي، خاصة عند الغرب، للاكتئاب الحزن الوحدة.
 * عند الهندوس، للرمادي أهمية وقدوسية. كما تذكر بلون الرماد.
* الرمادي على المقاومات الكهربائية والمكثفات يشير إلى القيمة 8 والدقة 0.05%

......

اللون الفضي  :


هو من الالوان العصرية التي تعطي طابع نفسي مريح وهو خليط مابين الاسود والابيض بنسب متفاوتة . 

تتواجد الالوان الفضية في مختلف التصاميم الداخلية الحديثة وبكثرة، حيث يعد اللون الفضي واحداَ من الالوان الاساسية التي دخلت في تصاميم الاثاث والادوات المنزلية حديثاً وبكثرة ولا سيما في مختلف تصاميم ترتيبات الحفلات والاعراس والمناسبات العائلية .

.....

اللون الليموني :


يعتبر اللون الليموني من درجات اللون الأخضر و يشتهر تحت مسمى اللون الفسفوري و هو أقرب من اللون الأصفر عن الأخضر و تم تسميته بالليموني نسبة لليمون ، يعد من أجمل الألوان التي يتم استخدامها في دهان الحوائط و بعض الديكورات الداخلية كالستائر والمجالس .

.......

اللون الأرجواني :


 بالإنگليزية: Purple: هو تسمية تطلق على طيف من تدرجات اللون الواقعة بين الأحمر والأزرق ، ويمكن الحصول عليه (في كلا الخضب الطرحية والأضواء الجمعية) بمزج الألوان الأولية الأحمر والأزرق بنسب متفاوتة، مع احتمالية إضافة كمية صغيرة جدًا من لون أولي ثالث (الأخضر في حالة الضوء، والأصفر في حالة الخضب). يوجد تعارض في الآراء حول أي التدرجات اللونية يمكن وصفها باللون الأرجواني، فبعضها يوصف بدقة أكبر على أنها قرمزية اللون لبعض التدرجات الخاصة. والاختلاف في حساسية الشبكية للون الأحمر والأزرق بين الأشخاص يمكن أن تزيد من حالة التعارض.

..... 

اللون الموف او البنفسجي :


هو لون الاعتدال, ينتج عن كميات متساوية من اللونين الاحمر و الازرق . يعتبر هذا اللون رمز للوضوح, ونفاذ البصيرة العمل العاقل والتوازن بين الأرض والسماء, الحواس والروح والشغف والذكاء والحب والحكمة .

.....

 اللون الهافان 


لون الهافان هو من عائلة لون البني الذي يتمتع بشعبية خاصة لدى الكثيرين وخاصة الفتيات ، فهو لون جذاب وراقي ، ويمنح المرأة أطلالة أنثوية رائعة ومميزة للغاية ، ومن أهم درجات لون الهافان :

– لون الهافان الفاتح : والذي يتناسب مع ألوان الدهانات لغرفة المعيشة والصالون .
– لون الهافان الذي يميل إلى اللون الجملي : والذي يتناسب مع الأحذية والحقائب بشكل كبير .
– لون الهافان القاتم : والذي يميل إلى اللون البني الغامق ومناسب مع الملابس الشتوية .


.....

اللون البيج  :


بيج (اللون الرملي) كلمة بيج مأخوذة من كلمة فرنسية تعني لون الصوف الطبيعي هو اللون البني الفاتح وله درجات تتفاوت بين الشحوب والقتامة وله تسميات أخرى مثل رملي وبني فاتح .

......

اللون القرمزي  :


القرمزي (بالإنجليزية: crimson) هو لون أحمر مشرق وعميق وقوي، وهو في الأصل لون الصبغة المنتجة من حشرة حرشفية تدعى قرمز، ولكن الآن الاسم يستخدم أيضاً كوصف عام للألوان الحمراء المزرقة بين الأحمر والوردي، هذه الألوان تحتوي على الألوان الآتية : كارمن، عليقي، دموي، ياقوتي، قطيفي، كرزي، كما قد يطلق الاسم أيضاً على اللون السقلاتي .
.....

اللون الفوشي  :


الفوشيا (بالإنجليزية: Fuchsia) هو لون وردي داكن على لون الزهرة التي تحمل نفس الاسم والذي اشتق من اسم العالم الألماني ( ليونهارت فوش) هذا اللون ذو صبغة ذات احمرار أو تورد للون الأرجواني. 

ما هي مكونات اللون الفوشي ؟


اللون الفوشي هو من اغمق تدرجات اللون الوردي أو اللون البينك ، وهو لون صارخ ومميز ولا توجد خزانة ملابس خاصة للفتيات دون أن تجد هذا اللون ، فهو من الالوان التي توحي بالحب والعطاء والرومانسية الحالمة ، ويتكون اللون الفوشي من خلال ثلاث خطوات لابد من اتباعهم بطريقة صحيحة للوصول إلى درجة اللون الفوشي المطلوبة ، و تتمثل خطوات تكوين اللون الفوشي من خلال :

– الخطوة الأولى : مزج كمية كبيرة من اللون الأبيض مع مقدار ضئيل من اللون الأحمر ، للحصول على اللون الوردي الفاتح .
– الخطوة الثانية : مزج كمية قليلة من اللون الأبيض مع الكثير من اللون البنفسجي ، حتى يكون الناتج هو اللون الموف الداكن .
– الخطوة الثالثة : مزج اللون الوردي الفاتح مع اللون الموف الداكن ، ويضاف اليهم القليل من الأبيض وسوف يكون الناتج هو اللون الفوشي .
.....

اللون البرتقالي :


هو خليط مابين الاحمر والاصفر .

اللون البرتقالي (أو زعفراني) هو لون مقدس عند الهندوس. ويرمز للنار المطهرة للجسم والروح.
في إيرلندا، يرمز إلى الديانة البروتستنتية.
ثورة برتقالية، رمز اللون إلى الحرية السياسية. وهذا في أوكرانيا وغيرها.
عند الغرب، يرمز البرتقالي للطاقة، حيث أن البرتقالي هو لون الشمس أيضا.
كون البرتقالي اللون الأكثر وضوحا فإنه يستعمل في إشارات والأضواء المرورية للتحذير من الأخطار. وأيضا كلون لبدلات عمال صيانة الطرقات
اللون البرتقالي في المقاومات والمكثفات الكهربائية يقابل الرقم 3، والمكبر 1000.
الحزام البرتقالي في الجودو والكاراتيه يوافق المرتبة 4.
......

اللون الكبدي :


هو عبارة عن خلط اللون الأحمر باللون الاسود ، وهو لون أنثوي جميل وله درجات متعددة منها الكبدي وهو الأحمر الغامق ، ويستخدم هذا اللون في تصميم ملابس المناسبات ، ويعد له درجات مختلفة يمكن الاختيار من بينها .
......

اللون اللبني :


يعرف ايضا باللون الازرق السماوي او الفيروزي حسب درجة لونه ، فالسماء خير دليل علي لونه كما وفي علم الفلك والاجرام السماوية جاءت تسميته ( بالطريق اللبني) وهي  مجرة درب التبانة ،
يشتق اللون اللبني من اللون الازرق وهو لون يعطي طابعا مريحا للنفس ويدخل عليها البهجة والسرور .

......

اللون الاصفر :


هون لون الشمس ولون نبات زهرة الشمس ، والصحاري او الرمال وهو لون الارض بعد جفافها نسبة لإنقطاع الامطار عنها ، وايضا لون بعض الورود 

يعتبر اللون الأصفر هو اللون المفضل للأذكياء، ويتميّز الإنسان الذي يحب هذا اللون بأنّه إنسان عملي وموضوعي، ويغلب على شخصيته المرح والانطلاق في الحياة، وبالتالي فهو مثالي متفائل، ويميل إلى حب الشهرة وكذلك لفت الانتباه، ويمتلك هذا اللون قدرة على شحن صاحبه بالحيوية والإبداع والطاقة، كما يتميّز محب هذا اللون بأنه محب للأفكار الجديدة .

اللون الاصفر في القرآن الكريم :


كما ورد في ذكر صفات بقرة بني إسرائيل ، قوله تعالي ( قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا لَوْنُهَا ۚ قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَاءُ فَاقِعٌ لَّوْنُهَا تَسُرُّ النَّاظِرِين)َ (69)

مشتقات اللون الاصفر :


ويعتبر اللون ( البيج ) من مشتقاته الرئيسية .
.....

اللون الابيض : 


 هو لون كلاسيكي وعصري اي هو متجدد في جميع العصور وهو قائد جميع الالوان ، وله دلالات عديدة ... فمن دلالاته : صفاء القلب وبياضه .... بياض الاسنان ،،، والحليب ... وبياض الثلج 

مشتقات اللون الابيض :


1 / إذا اضفنا اللون الابيض مع القليل من اللون الاسود يعطينا لون ( فضي )
2 / إذا اضفنا اللون الابيض وكمية كبيرة من اللون الاسود يعطينا لون (رمادي ) او ( رصاصي ) حسب كمية اللون الاسود
3 / إذا اضفنا اللون الابيض مع اللون الازرق يعطينا لون ( لبني )
4 / إذا اضفنا اللون الابيض مع اللون الاحمر يعطينا لون ( بمبي )
5 / إذا اضفنا اللون الابيض مع اللون الاصفر يعطينا لون ( بيج )
......

اللون الأخضر :


 يُعد اللون الأخضر من الألوان المميزة الموجودة بتدرجات عدة، وهو ينتج عن دمج لونين، وهما: ( اللون الأزرق، واللون الأصفر) ، وتؤثر الألوان على طريقة التفكير، والشخصية، والنظرة إلى الحياة، فهي تحمل في طياتها الكثير من المعاني ، واللون الاخضر له مدلولات جميلة في هذه الحياة فهو يدل علي الحياة بكل معانيها مثل الطبيعة . والزراعة كما يدل علي الطمأنينة والسلام 

اللون الأخضر في القرآن

قال تعالي : (عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُنْدُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَأوِرَ مِنْ فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَأباً طَهُوراً) 


.....

اللون الازرق :


يعد اللون الازرق من الألوان الرئيسية في العالم وهو لون يدل علي العظمة والشموخ والاناقة العصرية وهو من الالوان التي تعطي طابع نفسي مريح للانسان .

يتواجد اللون الازرق في العديد من الاماكن كالسماء فهي زرقاء . وبعض انواع السحب . ويوجد في المستشفيات للراحة النفسية للمرضي ، والمتاجر والإعلانات التلفزيونية .

مشتقات اللون الازرق :

اللون ( الكحلي ، اللبني ، التركوازي ، الفيروزي ) .
.....

اللون الاحمر :


هو من الالوان الكلاسيكية (القديمة ) الرئيسية في العالم يوحي بجمال متدفق وحيوية فائقة للنفس البشرية ، كما انه اللون الاقرب للقلب فهو لون الحب والرومانسية وايضا لون الدماء والحروب ، 

اللون الأحمر في علم النفس :


 وفقاً لعلم النفس فإنّ أثر موجة وتردد اللون الأحمر على الجهاز العصبيّ وخلايا الجسم من شأنها تقوية روح الانتماء لدى الشخص الذي يُعاني من المشاكل الأسرية أو الشخص المغترب أو الذي يحسّ بالوحدة، كما انّه يدخل في علاج تلك الحالات بهدف تعديل شعور كل منهم. وهذا ما يفسّر سر فرش السجادة الحمراء للدبلوماسيين الذين يزورون بلاداً غير بلادهم، فهي تهدف لرفع روح الانتماء للبلد التي تم زيارتها .

مشتقات اللون الاحمر :


اللون ( الكبدي ، البرتقالي ، البمبي ، الكوبي ، العنابي )

.....

اللون الأسود :


هو لون يجمع بين (الهيبة والخوف) و (الأناقة والجمال) وله مدلولات عظيمة اهمها :

( لباس الكعبة المشرفة ، لون الشعر ، و سواد الليل ) 
ويعتبر اللون ( الرصاصي والرمادي ) من مشتقاته الرئيسية 




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -